أخبار عاجلة

وفاة الفنان يوسف شعبان وتشييع جنازته غدا من مستشفى العجوزة .. والدفن بـ6 أكتوبر

متابعة – سمير احمد القط

عن عمر يناهز ٩٠عاما اعلن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية منذ قليل وفاة الفنان يوسف شعبان ، بعد صراع مع فيروس كورونا.

وقال الفنان أشرف زكي إن جنازة الفنان يوسف شعبان ستشيع غدا، وذلك بعد وفاته منذ قليل بعد صراع مع فيروس كورونا والذي أصيب به خلال الأيام الماضية.

وأضاف «زكي» في تصريحات بان «الجنازة ستشيع صباح غدًا وسيخرج الجثمان من مستشفى العجوزة على أن يتم الدفن في مقابر الأسرة في 6 أكتوبر بطريق الواحات».

 وكان الفنان الراحل قد اصيب بفيروس كورونا المستجد، وجرى نقله إلى عزل مستشفى العجوزة.

فيما بعد، تدهورت حالة «شعبان»، إذ كشفت نجلته، زينب شعبان، أن حالة والدها حرجة.

وأضافت زينب في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على قناة mbc، أن حالة والدها حرجة: «اكتشفنا وجود كورونا بالصدفة، بعد أن عاد من لبنان بعد فترة تصوير في لبنان، وكان يشعر بالتعب، وحالة الضغط تهبط، وبعد الفحص اكتشفوا أنه أصيب بفيرس كورونا، بالإضافة إلى وجود مشكلة في الصدر».

يذكر أن أحدث ظهور للفنان يوسف شعبان كان بمداخلة هاتفية للإعلامي عمرو الليثى ببرنامجه «واحد من الناس».

وقال حينها إن مسلسل «المال والبنون» من أهم الأعمال الدرامية في تاريخ الفن المصري، وإن محمد جلال عبدالقوى كان في قمة إبداعه بسيناريو وقصة رائعة، والمخرج مجدى أبوعميرة كان متمكنًا من كل مفردات العمل

ولد يوسف شعبان في حي شبرا بالقاهرة 16 يوليو 1931، درس في كلية الحقوق التابعة لجامعة عين شمس بعد رفض عائلته الشديد لانضمامه لكلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية، ومن بعدها سحب أوراقه من الكلية، وهو في السنة الثالثة؛ لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج فيه عام 1962.

من أبرز مشاركات يوسف شعبان السينمائية: “ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام”، كما قدّم للتليفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها: “الشهد والدموع، الوتد، الضوء الشارد، المال والبنون، رأفت الهجان” وغيرها.

آخر أعمال يوسف شعبان فيلم “الهرم الرابع” مع أحمد حاتم وتارا عماد وميرهان حسين ومحمود الجندي في عام 2016

عن سمير القط

كاتب صحفى وأديب وشاعر ، عضو الاتحاد الدولى للصحافة العربية - عضو لجنة الإعلام - نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير التحرير

شاهد أيضاً

حصول الدكتور محمود حمدي علي المركز الأول باكتساح لعضوية النقابة العامة للأطباء البيطريين “تحت السن”

د.نسرين البقري تكتب … تتقدم أسرة جريدة صوت الشارع العربي بأرقي التهاني والمباركات للدكتور /محمود …

اترك تعليقاً