أخبار عاجلة

وزير الإسكان ومحافظ أسوان يتفقدان مشروعات الشريط النهرى السياحى بمدينة أسوان الجديدة

كتب – سمير احمد القط

وزير الإسكان ومحافظ أسوان يتفقدان مشروعات الشريط النهرى السياحى بمدينة أسوان الجديدة

الجزار يشدد على الالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ هذا المشروع الهام الذى سيكون علامة مميزة على شاطئ نهر النيل بمحافظة أسوان

جار الانتهاء من المرحلة الأولى بالممشى النيلى.. وبه محال ومطاعم ومرسى نهرى ومشايات ومقاعد للمواطنين مباشرة على نهر النيل

الانتهاء من تنفيذ مسرح مكشوف يتسع لـ3 آلاف متفرج بإطلالة بانورامية على نهر النيل ويتصل بالممشى النيلى عن طريق كوبري مشاة

تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، المشروعات الجارى تنفيذها بالشريط النهرى السياحى بمدينة أسوان الجديدة، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، والمحافظة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

وتجول وزير الإسكان ومحافظ أسوان، بمشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة، حيث شدد الوزير على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية، والتنفيذ على أعلى مستوى، لهذا المشروع الهام الذى سيكون علامة مميزة على شاطئ نهر النيل فى محافظة أسوان.

وتفقد وزير الإسكان ومحافظ أسوان، مشروع الممشى النيلى والذى يجرى الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منه بطول 4500 متر، ويشتمل على محال، ومطاعم، ومرسى نهرى، ومشايات، ومقاعد للمواطنين مباشرة على نهر النيل، وكذا قرية نوبية تضم محال ومطاعم وكافيهات على الطراز النوبى، وأماكن انتظار للسيارات، ونفق يربط الجزء الشمالي بالجنوبي للحديقة، وكوبري مشاه للربط مع المسرح المكشوف، ومنطقة الخيام، وسيكون متنزها ومتنفسا للمواطنين.

كما تفقد الدكتور عاصم الجزار واللواء أشرف عطية، مشروع المسرح المكشوف، والذى تم الانتهاء من أعمال التشطيبات به، وهو ضمن مشروعات الشريط النهرى السياحى بمدينة أسوان الجديدة، ويُقام على مساحة 5.5 فدان، ويتسع لـ3 آلاف متفرج بإطلالة بانورامية على نهر النيل، ويتصل بالحديقة الشاطئية عن طريق كوبري مشاة.

وتفقد وزير الإسكان ومحافظ أسوان، الفيلات التى تم وجار تنفيذها، بالشريط النهرى السياحى، بمدينة أسوان الجديدة، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 66 فيلا، وجار تنفيذ 84 فيلا أخرى.

عن سمير القط

كاتب صحفى وأديب وشاعر ، عضو الاتحاد الدولى للصحافة العربية - عضو لجنة الإعلام - نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير التحرير

شاهد أيضاً

مدبولي.. يتابع تصورات الموازنة التقديرية للمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية “حياة كريم

خلف الله الأنصاري -متابعة      ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ …

اترك تعليقاً