أخبار عاجلة

تفاصيل القبض على حلاق وزوجته يمارسان مهنة الطب ويفتتح 4عيادات

كتب – سمير احمد القط

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية بشأن مقطع فيديو (فنى تمريض) قرر خلاله قيام (أحد الأشخاص، وزوجته) بانتحال صفة طبيبين وافتتاح مجموعة عيادات بمنطقتى (أكتوبر وفيصل بالجيزة) للنصب والاحتيال على المواطنين.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من تحديد الشخصين المعنيين بمقطع الفيديو وتبين أنهما (شخص حاصل على ثانوية عامة «له معلومات جنائية وزوجته) وتبين أنهما يتخذان عدة عيادات ومراكز طبية بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر مقراً لممارسة نشاطهما غير المشروع.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما عدد من الأجهزة الطبية وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة

وكانت تحريات مباحث الجيزة، قد كشفت تفاصيل صادمة في انتحال حلاق صفة طبيب أمراض الباطنة، وزجته طبيبة تجميل، موضحة أن المتهمين حققا ثروة ضخمة وتمكنا خلال 3 سنوات الأخيرة من فتح 4 عيادات طبية بمناطق غرب الجيزة، ولقب نفسه بطبيب الغلابة بسبب حصوله على مقابل زهيد في الكشف على المرضي في المناطق الشعبية.

وأوضحت التحريات أن المتهم بدأ حياته في صالون حلاقة بمحافظة الغربية، وبعد حصوله على شهادة الثانوية العامة التحق بكلية العلوم، وفشل في استكمال دراسته، فعمل ممرضا في عيادة طبيبة بمنطقة الدقي، وتمكن من الحصول على ترخيص ممارسة مهنة الطب بالتزوير.

وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكابة الواقعة وانتحال صفة طبيب، وكذلك بصحبة زوجته التي سبق وأن عملت في عيادة طبيب تجميل، وأسسا معا مركزا طبيا للكشف على مرضي الباطنة وملحق به عيادة للأمراض الجلدية.

وأكد المتهم في التحقيقات أنه سبق وعمل في عيادات كممرض للأطباء، موضحا أنه بحث عن الموضوعات الطبية على مواقع الإنترنت، وحصل على كل المعلومات التي تمكنه من فتح عيادة طبية.

عن سمير القط

كاتب صحفى وأديب وشاعر ، عضو الاتحاد الدولى للصحافة العربية - عضو لجنة الإعلام - نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير التحرير

شاهد أيضاً

مدبولي.. يتابع تصورات الموازنة التقديرية للمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية “حياة كريم

خلف الله الأنصاري -متابعة      ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ …

اترك تعليقاً