أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يتفقد مجمع الورش الحرفية بمدينة المستقبل بالإسماعيلية

متابعة سمير احمد القط

مدبولي : الدولة تدعم الصناعات الحرفية وحريصة على دمجها ضمن الاقتصاد الرسمي .. ويوجه بتوفير وسائل إنتقال للتيسير على العاملين

خلال جولته في محافظة الاسماعيلية اليوم، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مشروع مجمع الورش الحرفية جنوب مدينة المستقبل.

وتجول رئيس الوزراء بعدد من الورش التي تم تنفيذها ضمن إطار هذا المشروع، مؤكداً الاهتمام الذي توليه الدولة بدعم الصناعات الحرفية، والحرص على دمجها في الاقتصاد الرسمي، حيث تساهم في توفير فرص العمل وتزويد الصناعات بالأيدي العاملة المدربة، ودعم الاقتصاد، ووجه مدبولى خلال الزيارة بتوفير وسائل إنتقال للعمال في المدينة تيسيرا عليهم.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول هذا المشروع، حيث أشار اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، إلى أن مشروع المجمع الحرفي قارب على الإنتهاء حيث يبلغ معدل تنفيذه نحو 95%، وتم التأكيد على أن المجمع يتكون من 58 عنبراً، يضم 463 ورشة، تتراوح مساحة الورشة ما بين 36 م2 و 191 م2، ويصل إجمالي مساحات الورش مجمعة لنحو 32 ألف م2، ويضم ورش رخام وبلاط، وسمكرة ودوكو، ونجارة، وورش معادن، كما يضم مشروع المجمع الحرفي إلى جانب الورش 55 محلا تجارياً و 6 كافتيريات، وعددا من المباني الإدارية والخدمية من بينها وحدة مطافي ونقطة شرطة.

عن سمير القط

كاتب صحفى وأديب وشاعر ، عضو الاتحاد الدولى للصحافة العربية - عضو لجنة الإعلام - نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير التحرير

شاهد أيضاً

مدبولي.. يتابع تصورات الموازنة التقديرية للمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية “حياة كريم

خلف الله الأنصاري -متابعة      ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ …

اترك تعليقاً