أخبار عاجلة

ردود أفعال حزبية وسياسية واسعة دعما لقرار الرئيس السيسى بتخصيص 500 مليون دولار لإعمار قطاع غزة

متابعة – الكاتب سمير احمد القط

تنسيقية شباب الأحزاب: نفتخر بتحركات رئيس مصر

مستقبل وطن يعلن دعمه الكامل

حزب الشعب الجمهورى ..يعلن تأييده ويؤكد أن القضية الفلسطينية على رأس أولويات القيادة السياسية وستظل داعمه لها 

حزب الوفد: الرئيس السيسى يثبت دائما أنه مخلص وشجاع لقضايانا العربية

حماة وطن: مصر ستظل أول الدول الداعمة للقضية

————

توالت ردود أفعال الأحزاب والقوى السياسية الداعمة بالكامل لموقف القيادة السياسية بشأن دعم فلسطين جاء ذلك مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار، لتتوالى ردود أفعال الأحزاب والقوى السياسية الداعمة بالكامل لموقف القيادة السياسية بشأن دعم فلسطين.

 

تنسيقية شباب الأحزاب: نعتز ونفتخر بمجهودات القيادة السياسية في دعم القضية الفلسطينية

قالت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنها بكل فخر واعتزاز ما تبذله القيادة السياسية المصرية من جهود دبلوماسية وتحركات سياسية للوقوف بجانب الأشقاء الفلسطينيين في قضيتهم الوجودية وحقهم الطبيعى في دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

كما تتوجه التنسيقية بالشكر والاعتزاز للرئيس عبد الفتاح السيسي علي قيامه بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعادة الإعمار في الدولة الفلسطينية.

وتابعت التنسيقية: “ها هي مصر تثبت كل يوم عبر دعمها المطلق للقضية الفلسطينية بأنها الميزان الإقليمي الذي ينحاز للحق والعدل، وإن التنسيقية تدعو للمشاركة في دعم القيادة السياسية في هذة المبادرة لتكون التنمية فى الأراضي الفلسطينية امتداد للتنمية في مصر.

واستطردت: “كما تؤكد بصدق قيادتها أن القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر هي جزء من ثوابت أمنها القومي، وقضية إنسانية عادلة تتصدر أجندة السياسة الخارجية المصرية”.

مستقبل وطن : يعلن دعمه لمبادرة الرئيس السيسى بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح إعمار غزة

أعلن حزب مستقبل وطن عن تأييده الكامل لكافة جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم الأشقاء في فلسطين، كما أكد الحزب على تأييده ودعمه لمبادرة رئيس الجمهورية بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح إعادة إعمار قطاع غزة ومشاركة الشركات المصرية في عملية إعادة الإعمار.

وأكد مستقبل وطن فخره واعتزازه لما تقوم به القيادة المصرية في دعم القضية الفلسطينية والقضايا العربية بشكل عام مشيرا إلى أن الحزب سيضطلع بدوره بدعم الأشقاء الفلسطينيين في إطار توجيهات رئيس الجمهورية.

حزب الشعب الجمهورى : فى بيان اعلامى له ..أكد الحزب على تأييده ودعمه لمبادرة رئيس الجمهورية بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح إعادة إعمار قطاع غزة ومشاركة الشركات المصرية في عملية إعادة الإعمار. وثمن الحزب على القرار الذى اتخذه الرئيس الذى يؤكد على أن القضية الفلسطينية على رأس أولويات القيادة السياسية فى مصر ولن تتوانى فى تقديم كافة أشكال الدعم لها 

 

كما جدد الحزب تأييده القيادة السياسية فيما اتخذه من إجراءات وقرارات لدعم القضية الفلسطينية وحماية الشعب الفلسطيني من الغارات

 

التى يتعرض لها خلال الفترة الماضية وأعلن الحزب فى بيانه على أنه لن يتوانى عن القيام بدوره نجاه القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني الشقيق

 

حزب الوفد: الرئيس السيسى يثبت دائما أنه مخلص وشجاع لقضايانا العربية

فيما أكد المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد،ووكيل أول مجلس الشيوخ ، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص 500 مليون دولار لإعمار غزة ليس الأول أو الأخير لصالح الأشقاء الفلسطينين عرف منذ اليوم الأول بدعمه للقضية الفلسطينية كما أن مصر قدمت كل الدعم للأشقاء الفلسطينين على مدار تاريخ هذه القضية.

وقال أبو شقة، إن مصر حريصة كل الحرص على استقرار فلسطين لما فيه من تعظيم للسلام واسقترار الأمن داخل المنطقة ككل كما أنها تسعى جاهدة للوصول إلى الحقوق الفلسطينية المشروعة بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

ولفت رئيس حزب الوفد إلى أن مصر منذ العدوان الإسرائيلي الغاشم من أيام على فلسطين وهى تقدم كل سبل الدعم للأشقاء إذ بادرت بفتح مستشفياتها لعلاج الجرحى الفلسطينيين كما أنها أرسلت مساعدات ومستلزمات طبية لقطاع غزة ودائما ما يؤكد الرئيس السيسى إخلاصه وصدقه وشجاعته في الدفاع عن القضايا العربية بكل الطرق الممكنة

حزب حماة الوطن : مصر ستظل أول الدول الداعمة للقضية الفلسطينية وحقوقها المشروعة

فيما رحب حزب حماة الوطن، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى أعلن فيه عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة وتدشين صندوق دعم غزه مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وقال الحزب إن مصر مساندة للدولة الفلسطينية منذ اللحظة الأولى، وهو ما بات واضحا في موقفها الرسمي من الأحداث الأخيرة التي قدمت خلالها كل الدعم للفلسطينيين من فتح المستشفيات وتقديم إجراءات العلاج اللازم.

وأكد الحزب أن عملية الإعمار دليل واضح على الموقف المصري القوي في مساندة القضية الفلسطينية، مشددا على أن مصر كانت ومازالت هي المدافع الرئيسي عن القضية الفلسطينية وحقوق الأشقاء الفلسطينين المشروعة في إقامة دولتهم والتمتع بكافة حقوقهم.

وأضاف حماة الوطن أن الشعب المصري يقف خلف قيادته السياسية مؤيدا، وهو ما بات جليا في تأييد شعبوي عبر السوشيال ميديا لتحركات

 القيادة السياسية الخارجية بكافة القضايا والتي على رأسها فلسطين.

وجدد الحزب إدانته لما يحدث في قطاع غزة من عمليات القتل الوحشية الممنهجة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطينى في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس

وأشار الحزب إلى أنه يتابع عن كثب ما يؤول إليه الوضع في فلسطين ويدعم الشعب الفلسطيني، معلنا دعمه الكامل لكل المطالب والطرق التي يواجهون بها المحتل 

هذا وقد توالت ردود الافعال الحزبية لعدد كبير من الأحزاب والشخصيات السياسية المؤيدة والداعمة لقرار السيد الرئيس وموقف القيادة السياسية فى مصر نجاة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق

عن سمير القط

كاتب صحفى وأديب وشاعر ، عضو الاتحاد الدولى للصحافة العربية - عضو لجنة الإعلام - نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير التحرير

شاهد أيضاً

مدبولي.. يتابع تصورات الموازنة التقديرية للمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية “حياة كريم

خلف الله الأنصاري -متابعة      ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ …

اترك تعليقاً