أخبار عاجلة

اللواء شعراوى: تلقينا أكثر من 334ألف رسالة منذ انطلاق مبادرة صوتك مسموع وحتى الان تم حل الشكاوى بنسبة 96,5 %

كتب – سمير احمد القط

في إطار حرص وزارة التنمية المحلية بتيسيرسبل تلقي شكاوى وطلبات واستغاثات المواطنين والتفاعل معها في مختلف المجالات تنفيذاً لتوجهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

استعرض اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية تقريراً حول جهود مبادرة “صوتك مسموع” خلال شهر مايو2021 تضمن الرصد والاستجابة لشكاوى المواطنين ومدى استجابة المبادرة وتعاملها لحل مختلف المشكلات… حيث استقبلت المبادرة خلال هذا الشهر 14118 الف رسالة منها 2351 شكوى تم الرد على 1869بنسبة 79,5% وجارى حل 482 شكوى.

وأعلن اللواء محمود شعراوى أن مبادرة “صوتك مسموع ” تلقت منذ إطلاقها فى نهاية شهر أكتوبر 2018 وحتى مايو الماضى 334 ألفا و429 رسالة، منها 63 ألف و314 شكوى، تم حل61 الف شكوى بنسبة 96,5% وجار حل باقى الشكاوى.

وأكد وزير التنمية المحلية، اهتمام الوزارة بشكاوى المواطنين خاصة التى تتعلق بمحاور مبادرة “صوتك مسموع”، وهى البناء المخالف والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والمخلفات والقمامة والفساد والإشغالات، وكذلك متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بشأن تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والتصدي بحزم لتناول “الشيسة” في المقاهي والكافيهات وأيضا تنفيذ قرار المواعيد الصيفية لغلق المحال والمولات والكافيهات والسينما والمسارح ، بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم من الإدارة المحلية والارتقاء بمستوى الخدمات بكل المحافظات .

وقال شعراوى، أن هناك تنوعا فى شكاوى المواطنين التى تلقتها المبادرة خلال شهر مايو الماضى ما بين شكاوى للقمامة، والتى بلغ عددها 1281 شكوى، والإشغالات 914 شكوى، ومخالفات البناء 84 شكوى، والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة 63 شكوى.

ولفت الوزير، أن خدمة الواتس أب تلقت أكثر من 11 الف رسالة تضمنت 2085 شكوى تم حل 1680 شكوي منها بنسبة 80,6% وجاري حل 405 شكوي، مشيراً الى ان صفحة الفيس بوك تلقت الصفحة 2990 رسالة من المواطنين تضمنت 239 شكوى، تم حل 170 شكوى منها بنسبة 71%، وجاري حل 69 شكوى.

وأشار التقرير الشهري لمبادرة صوتك مسموع إلى أن خدمة البريد الالكتروني تلقت عدد 78 رسالة منها 27 شكوي تم حل 19 شكوى، وجاري حل 8 شكاوي بنسبة 70%، فيما تلقت خدمة الخط الساخن عدد 323 اتصالاً تليفونياً تضمن اقتراحات المواطنين والاستفسارات عن الشكاوي المقدمة.

ووجه اللواء محمود شعراوى الشكر والتقدير لجميع العاملين فى المبادرة، وجميع المتعاونين مع المحافظات، الذين يبذلون جهودا واسعة لرصد وتلقى الشكاوى من المواطنين، والعمل على حلها، خاصة فى ظل تحديات كثيرة، على رأسها جائحة كورونا.

ودعا الوزير المواطنين الذين لديهم شكاوى تتعلق بمحاور المبادرة الخمس بالتواصل الفورى مع فريق عمل “صوتك مسموع” من خلال وسائل الاتصال المختلفة، على رقم “واتس آب” 01150606783، ورقم الخط الساخن 15330، والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” (www.facebook.com/sotakmasmwo)، والبريد الإلكترونى [email protected]، تيسيرا على المواطنين، ولضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسؤولين لحلها بأسرع وقت.

عن سمير القط

كاتب صحفى وأديب وشاعر ، عضو الاتحاد الدولى للصحافة العربية - عضو لجنة الإعلام - نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير التحرير

شاهد أيضاً

النائب أبو نحول .. وصول جهاز الأشعة المقطعية لمستشفي فرشوط المركزي

خلف الله الانصاري يكتب : نقلا عن الصفحة الرسمية للنائب خالد عبد الوهاب أبو نحول …

اترك تعليقاً