أخبار عاجلة

بتوجيهات من الرئيس السيسي .. مصر ترسل مساعدات طبية لجنوب السودان واليمن

كتب – سمير احمد القط

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، باستمرار الدعم والتضامن المصري مع الدول الصديقة والشقيقة في مختلف الأزمات والمحن.

وفي هذا الإطار، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، أوامرها بإقلاع طائرة نقل عسكرية محملة بكميات كبيرة من المساعدات الطبية المتمثلة في شحنة ألبان علاجية للأطفال والمقدمة من وزارة الصحة والسكان إلى جمهورية جنوب السودان .. حيث أقلعت الطائرة من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار جوبا الدولي، لتفريغ شحنة المساعدات وتسليمها لحكومة دولة جنوب السودان .

من جانبهم، أعرب مسئولو الجانب السوداني بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية لتقديم الدعم لأبناء القارة الأفريقية ، معربين عن كامل التقدير والشكر للقيادة السياسية المصرية على ما تبذله من جهود متواصلة للتغلب على كافة الشدائد التي يواجهها شعب جنوب السودان.

كما أقلعت طائرتان من قاعدة شرق الجوية إلى مطار الملك خالد بالرياض محملة بالمساعدات الطبية المتمثلة في شحنة ألبان علاجية للأطفال مقدمة من وزارة الصحة والسكان تمهيداً لنقلها إلى دولة اليمن.

وأعرب المسئولون بدولة اليمن عن بالغ شكرهم للدعم المصري وامتنانهم لمصر قيادة وشعباً ، مؤكدين أهمية تلك المساعدات في دعم قطاع الصحة اليمني .

وتأتي تلك المساعدات انطلاقاً من الروابط القومية وموقف مصر الثابت تجاه أشقائها والتضامن الكامل مع الأشقاء في مواجهة المحن والأزمات.

أ ش أ

عن سمير القط

كاتب صحفى وأديب وشاعر ، عضو الاتحاد الدولى للصحافة العربية - عضو لجنة الإعلام - نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير التحرير

شاهد أيضاً

مدبولي.. يتابع تصورات الموازنة التقديرية للمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية “حياة كريم

خلف الله الأنصاري -متابعة      ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ …

اترك تعليقاً