أخبار عاجلة

الشهيد البطل منتصر أبو دقة

 محمد البربري يكتب :

     الشهداء ليسوا مجرد أرقامٍ أو أسماء، انما لكل شهيد قصة يأخذ منها العبرة  ويفتخر بها الجميع ، وحكاية بطولة  يستحق عليها جميع الأوسمة والنياشين والتي تجعل منه لائقا للفوز بأفضل وسام فيها وهو وسام الشهادة ، للشهيد مرتبة عظيمة ففى قوله تعالي (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِى سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ) ، فلولا الشهداء ما ارتفعت راية الأوطان وانتصر الحق والعدل على الباطل ، لكل شهيد رسالة تحمل فى طياتها كل معانى الشرف والتضحي لتكون منارة يهتدى بها أبناء الوطن ليواصلوا الطريق نحو حفظ تراب الوطن .

أما عن شهيدنا اللواء منتصر أبودقة ، فلا يوجد كلمات تستطيع وصف قدره وبطولاته ، إنما قد تتجرأ البعض منها لتحاول وصفه ، فهو شمس تشرق إن حل الظلام ، قمر ينير طريق كل التائهين .

شهيدنا كتب أسطورته بحروف من نور عبر بطولات لا ينتهى صداها بمرور الزمن، بل تبقى حاضرة فى حياة ليس أبناء عائلته فقط بل في ذهن وقلب أبناء محافظة قنا بالكامل إلى نهاية المدى، فسيظل شهيدنا اللواء منتصر أبودقة هو فخر محافظة قنا والصعيد والوطن .

شهيدنا كان صواماً قواماً مواظبا على صلاة الفجر ، خادماً للفقراء قبل ذوى الجاه لم يغلق هاتفه فى وجه أحد قط ، يستهل كلامته في قضاء حوائج الناس بعبارة ” لوجه الله تعالي ” مما لقبه الكثير بالولي اللواء .

كل من يعرف شهيدنا يوقن أن الشهادة تليق به ، فرحمة الله عليه قضي جل وقته في رضا الله وخدمة الوطن وراحة الناس .

شهيدنا كان له في أسمه نصيب في الدنيا والآخرة ، ففي الدنيا كان دوما للحق منتصر وفي الآخرة بالشهادة منتصر بالجنة بإذن الله .

شهيدنا ، في رحاب هذا الوطن كان مغردا بأجمل عبارات الحب والوفاء ،  كان من الرجال الذين صَدَقوا ما عاهدوا الله عليه، فجزاه الله خيرًا جزاء .

وليس للكلام نهاية ولكن ختام الحديث ستبقى روحك الطاهرة أيها الشهيد ومواقفك المشرّفة عالقة في أذهاننا ونفوسنا إلي نهاية الزمان .
وعلى الهامش: –

اللهم كما أبكيتني يوم ولادتي والناس حولي يضحكون، أضحكني يوم مماتي والناس حولي يبكون.

عن khalaf a

شاهد أيضاً

السيسي ومعركة الوعي

زينب المصري تكتب: السيسي ومعركة الوعي قام الرئيس السيسي  بتجهيز الجيش وتطويره  ليصبح من اقوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: