أخبار عاجلة

مراسلون أجانب تأهيل ورعاية السجناء تعكس تطبيق معايير حقوق الانسان بالسجون المصرية

 

كت Dr


بت بسمه جمال

أشاد وفد المراسلين الأجانب ببرامج تأهيل ورعاية نزلاء السجون المصرية، والتي تؤكد اهتمام وحرص وزارة الداخلية على تطبيق معايير حقوق الإنسان؛ وذلك في أعقاب زيارتهم إلى سجن المنيا اليوم الإثنين والتي سبقتها خمس زيارات الى سجون طره، وبرج العرب، والمرج، ووادي النطرون والفيوم.

وأعرب أعضاء الوفد الإعلامي الأجنبي – في تصريحات على هامش الزيارة – عن انبهارهم بالامكانيات الهائلة التي رأوها بمستشفى السجن الجديدة، والتي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية ووسائل الرعاية الصحية المتطورة؛ حيث تحتوي على غرفة عمليات ذات تقنيات طبية متطورة، ملحقا بها غرفة الرعاية الفائقة، فضلا عن عيادات خارجية في مختلف التخصصات الطبية، ومعمل للتحاليل الطبية، بالاضافة إلى العيادات الخارجية في مختلف التخصصات الطبية.

كما أشادوا ببرامج الاصلاح والتأهيل المطبقة داخل السجون المصرية، تنفيذا للفلسفة العقابية الحديثة، والتي تعمل على إعادة تأهيل السجناء ودمجهم في المجتمع، كأفراد منتجين وصالحين.

وأكد أعضاء الوفد الإعلامي الأجنبي سعادتهم بمثل تلك الزيارات، والتي تؤكد انفتاح وزارة الداخلية المصرية على جميع وسائل الإعلام، سواء المحلية، أو الإقليمية، أو الدولية، واعتمادها على سياسة المكاشفة، بما يدحض أي شائعات أو حملات تشكيك حول حقيقة الأوضاع داخل السجون المصرية.

وشددوا على أن ما شاهدوه داخل سجن المنيا اليوم، أو في السجون المختلفة التي سبق وأن زاروها في أكثر من محافظة، يؤكد مدى حرص وزارة الداخلية على تطبيق مفاهيم الفلسفة العقابية الحديثة، واحترامها لحقوق الانسان، حتى لو كان سجين، باعتباره مواطن أخطأ ويقضي فترة عقوبة، كما يعكس ثقتها في منظومتها الأمنية المتطورة يوما بعد يوم، والتي ليس لديها ما تخفيه، بل لديها ما تفخر به.

كما اعرب أعضاء الوفد في الوقت نفسه عن اطمئنانهم للاجراءات الاحترازية المطبقة داخل السجون، لمكافحة فيروس كورونا، وكذلك بالاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الداخلية لبرامج الإعداد والتأهيل لنزلاء السجون، وكذلك الاهتمام بالصحة البدنية والنفسية لهم.

وكان قطاع السجون بوزارة الداخلية، قد نظم اليوم، زيارة لوفد حقوقي، وممثلي الصحف ووكالات الأنباء الأجنبية، إلى سجن المنيا العمومي؛ وذلك لتفقد أوجه الرعاية المقدمة للنزلاء.

واستهدفت تلك الزيارة التي تعد السادسة للمنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام الأجنبية، بعد زيارات منطقة سجون طرة بالقاهرة، وبرج العرب بالإسكندرية، وسجن المرج العمومى بالقاهرة، ومنطقة سجون وادى النطرون، وسجن الفيوم، الوقوف على أوجه التطوير التى حدثت بالسجون السجون المنشأة حديثاً والمطورة وأوجه الرعاية المعيشية والصحية المقدمة لنزلاء السجون

عن بسمة

شاهد أيضاً

مدبولي.. يتابع تصورات الموازنة التقديرية للمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية “حياة كريم

خلف الله الأنصاري -متابعة      ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ …

اترك تعليقاً