أخبار عاجلة

رئيس جامعة جنوب الوادى يستعرض حصاد انجازات المستشفيات الجامعية خلال ٢٠٢٠

قنا: ممدوح السنبسي

استعرض الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي تقريراً مقدم من الدكتور محمد يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية خلال العام المنصرم 2020. وأهم بنود التقرير المعتمد على بيانات التسجيل الطبي أن العيادات الخارجية بالمستشفيات الجامعية والتي لم يتوقف العمل بها بالرغم من جائحة فيروس كورونا المستجد قد استقبلت عدد 63458 مريض في جميع التخصصات الطبية .
وكانت التخصصات الاكثر اقبالاً من المواطنين هي العظام والتي استقبلت عيادتها 7034 مريض والباطنة العامة باستقبال 4875 مريض وطب وجراحة العيون بواقع 4466 مريض والمسالك البولية 4875 مريض والجراحة العامة 4020 مريض وأمراض النساء والتوليد 3044 مريضة. كما تناول التقرير ما استقبلته أقسام الطوارئ خلال الأيام المحددة للاستقبال بالتنسيق مع مديرية الصحة بقنا حيث بلغ اجمالي عدد الحالات 83285 حالة موزعة على استقبال مستشفى المعبر الجامعي بواقع 33475 حالة واستقبال مستشفى الطوارئ والاصابات 17111 حالة ومستشفى الحرم الجامعي بعدد 23503 حالة.
كما تم اجراء عدد 17111 عمية جراحة بالمستشفيات الجامعية بقنا خلال العام الماضي 2020 حيث أشار التقرير الى دخول عدد 17083 مريض بالمجان. هذا وقد أوضح التقرير ان إجمالي ما تم انفاقه من موازنة المستشفيات الجامعية بلغ 35 مليون جنيهاً لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية التي تم استخدامها في علاج المرضى من أبناء الاقليم تنفيذاً لرؤية الدولة المصرية نحو العناية بصحة المواطن بجنوب الصعيد.

وأعرب الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة عن خالص شكره وتقديره للمستشفيات الجامعية بجميع طواقمها الطبية والإدارية التي تقف على تمام الاستعداد والجاهزية لتقديم خدمة طبية ترضي وترتقي لطموح مواطني الاقليم.

عن admin

شاهد أيضاً

انضمام (اتحاد الإعلام الحر) في سوريا إلى الاتحاد الدولي للصحافة العربية

الكاتب سمير احمد القط صرح السيد ناصر السلاموني رئيس الاتحاد الدولي للصحافة العربية بأنه نتيجة …

اترك تعليقاً