أخبار عاجلة

الحب الحرام

خلف الله عطالله يكتب :-
     سعادة الدنيا في لحظات الحب التي تجمع المحبين، واكره ان أتحدث عن الحرام ولكن نمتلك كل الحب في قلوبنا ، لان الله وهب لنا قراءنا عربيآ وجعلنا من أمة سيدنا محمد رسول الله صلي الله عليه وسلم .
ونتعرف معا معني الحب وما هي درجاته وكيف نزرع الحب وكيف نبني بالحب ؟
وما هو الحب الحرام ؟ وهل هناك حب حلال وحب حرام ؟
الحب كم كبير من المشاعر والإعجاب والاشتياق والرغبة والقرب والسعادة كلها درجات من درجات الحب هدفها الحصول على الحب والفوز.
الحياة من حولنا بها قصص كثيرة مختلفة من درجات الحب وانواعه .
مثل حب الحبيب او اهل العلم او اهل الدين او أهل الفن او أهل الرياضة او أهل السياسة أو أهل البيت ، وأغلب الأحيان أن الإنسان من يمتلك قلب ومشاعر وأحاسيس يوزع الحب بلا حدود ، مثل اعلي في العلم وكذلك في السياسة ومثلها في الفن والرياضة أواعجاب بزميل أو زميلة ؛
وتختلف درجات الحب من نوع الي آخر ، الانسان منا مكلف بمهام وواجبات من يؤديها علي أكمل وجه بأمانة وصدق هنا يكون البناء السليم والزرع الطيب لأن بالحب تسموا الحياة وتزدهر ويعلوا شأن الأمم .
الحب الحرام
أن تحب لنفسك كل شئ ولا تحب لأخيك او لزميلك ما تحبه وتتمناه لنفسك او من تتعامل معه وتتظاهر بالحب فهذا ليس حب ولكن أنانية.
تمتلك زوجة جميلة وان كان لها عيوب فكلنا عيوب والكمال لله عز وجل وعينك تنظر إلي ما يمتلكه غيرك وترغب فيها وتفكر وتتمني وتسعي في الحصول عليها في الحرام وتساهم في خراب البيوت فهذا حب حرام وهو ينطبق علي الزوج والزوجة .
امرأة أو رجل بلغن من العمر عتيا ولأنهم أغنياء ترسم الخطط وتحيك الالاعيب رغبة في الحصول علي أموالهم ثم التخلص منهم فهو حب حرام وأسمية نصب واحتيال .
لك من المحسوبية وأهل الرشوة طريق تقدمت لوظيفة وتظاهرت بالحب وصنعت مواقف المنقذ لتكسب قلب لتحصل علي خدمة فهذا حب حرام ، وأمور كثيرة نعيشها كل يوم يكون الغرض الأساسي الحصول علي المال أو الجمال أو المنصب هو في نهاية الأمر في زوال كالدنيا لا يبقي فيها إلا العمل الصالح فازرعوا الحب بين أبناءكم وتعلموا أن الحب الحقيقي الحلال هو زراعة الخير ونشر المحبة وطاعة الله وحب الوطن والالتزام بتعاليم الدين السمح والحلال في بيعك وشراءك وتعاملاتك .

عن khalaf a

شاهد أيضاً

ياسر ابو مخلوق الشريف يكرم المبدعين من أبناء فرشوط علي هامش معرض الكتاب 2024

متابعة ..خلف الله الانصاري      رمضان يجمعنا في جو من الحب والرحمة والمودة وفي …

اترك تعليقاً