أخبار عاجلة

وكيل زراعة البحيرة : التصدى لحالات التعدي على الأراضي الزراعية واستلام كارت ” ميزة الفلاح الجديد”

إجتمع السيد” القصير” وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ، مع مديرى المديريات الزراعية بالمحافظات من خلال ” الفيديو كونفرانس ”
و بوجودالمهندس” محمد إسماعيل” الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة ،

اكدخلال الإجتماع” الزواوى ” أنه لا تهاون إطلاقاً في التعدي على الأراضي الزراعية ، وشدد على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى للتصدى لأي محاولات التشوين أو البناء خلال الإجازة المقررة حتى الاثنين القادم .

و أكد “وكيل الوزارة ” على ضرورة تفعيل الزراعة التعاقدية وضرورة التوسع في زراعة محصولي “الفول الصويا وعباد الشمس” وخاصة أن الأسعار مجزية للمزارعين ،وأشار الى توافر “بذرة القطن” ويتم تسليمها بناء على طلب مدير الإدارة وحسب المساحة المستهدفة لزراعة القطن هذا العام .

وقد قام ” الزواوى ” بالتنبيه على جميع العاملين بمشروع كارت الفلاح بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع البنك الزراعى المصرى بضرورة توجيه المزارعين لاستلام كارت ميزه الفلاح الجديد، لاستبداله بكارت الفلاح القديم خاصه،و إن عملية الاستبدال تتم بالمجان وذلك لخدمة المزارع البحراوى ، والذي يأتي في إطار الشفافية وخطة الدولة في التحول الرقمي ووصول الدعم لمستحقيه وضبط منظومة توزيع الأسمدة.

بحث المهندس” محمد الزواوى” وكيل الوزارة مع مديرى الإدارات الزراعية ، أيضاً آليات تنفيذ منظومة الري الحديث وأكد أنها ضرورة وليست رفاهية مشيراً إلى أهميتها للمزارعين حيث تسهم فى تعظيم الإنتاجية من وحدتي الأرض والمياه وتخفيض تكاليف مستلزمات الإنتاج وترشيد المياه.

وقال ” الزواوى ” ان تعليمات معالى الوزير ” القصير “واضحة جداً حيث طالب باستعادة دور التعاونيات وتفعيلها لخدمة المزراعين ،وشدد
على حصر الأصول الزراعية غير المستغلة في نطاق كل مديرية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها .

كما وجه بالتعاون مع الجهات المشاركة في مبادرة فخامة الرئيس “عبدالفتاح السيسي” “حياة كريمة” لتطوير القرى المصرية حيث تستهدف الدولة إنفاق 500 مليار جنية في إطار المبادرة وسوف يتم إقامة مراكز خدمات زراعية متكاملة بالقرى تشمل الوحدات الزراعية والبيطرية ومراكز تجميع الألبان وفروع للبنك الزراعى.

وقال المهندس” محمد الزواوى” أن معالى وزير الزراعة ، شدد أيضاً على الالتزام بالمساحة المحددة لزراعة الأرز هذا العام وعدم تجاوزها ،
وأضاف اغن معالى الوزير تناول جهود الوزارة في مشروع مراكز تجميع الألبان والانتهاء من تطوير 205 مركزا حتى الان

عن بسمة

شاهد أيضاً

نائب محافظ الجيزة يتفقد مشروعات الرصف والتطوير بطرق آثار سقارة السياحي والمريوطية الغربي وميت رهينة 

كتب – سمير احمد القط في أطار توجيه السيد اللواء  أحمد راشد محافظ الجيزة بتطوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *