أخبار عاجلة

وفاة رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت بعد صراع مع المرض

كتب – سمير احمد القط

عن عمر يناهز ٧٠ عاما رحل اليوم عن عالمنا رجل الأعمال الدكتور احمد بهجت أحد أهم رجال الأعمال والإعلام المصري الذى قدم الكثير كرجل أعمال وإعلام أحد رجال الاقتصاد المصرى ، ذو التاريخ الحافل بالإنجازات، الرجل العصامى الذى بنى ثروته بمجهوده، أول من فكر فى تعمير وإحياء صحراء مدينة 6 أكتوبر من خلال بناء مجمع دريم لاند، والذى يشمل مدينة الألعاب “دريم بارك” ومجموعة فنادق واستديوهات قناة دريم والمجمع السكنى، فيما نسب له الكثيرون الفضل فى إنشاء مدينة أكتوبر والتى تعتبر واحدة من أهم المدن المصرية حاليا. 

اسمه بالكامل أحمد بهجت فتوح رجل أعمال مصري مؤسس مجموعة شركات بهجت، والذي يمتلك قناة دريم الفضائية و”دريم بارك” وشركه إنترنت مصر، ودريم لاند، وشركة جولدي للأجهزة الكهربائية بالإضافة إلى أنه وكيل شركة إنترفال العالمية للسياحة في مصر والشرق الأوسط.

تخرج أحمد بهجت في هندسة القاهرة- قسم هندسة الاتصالات والإلكترونيات عام 1974، تم تعيينه معيدا في الجامعة في قسم الرياضيات والعلوم الطبيعية، واستطاع أن يحصل على شهادة الماجستير في عام 1977 في كلية العلوم جامعة عين شمس ثم سافر إلى الولايات المتحدة عام 1978 لاستكمال دراسته في معهد جورجيا تك إلى أن حصل على شهادتي البكالوريوس عام 1979 والدكتوراه في العام 1982.

بدأ مشواره العملى أثناء دراسته الدكتوراه في الولايات المتحدة عام 1982 واخترع جهاز منبه، يحسب مواقيت الصلاة في أي بلد في العالم واتجاه القبلة، حيث يتم إدخال خطوط الطول والعرض، أو إدخال اسم المدينة، ويقوم المنبه بحساب مواقيت الصلاة لكل يوم، ودخل بهذا الاختراع في شراكة مع شركة “لوكهيد”.

تفانيه وإخلاصه فى عمله جعله واحدا من أنجح رجال الأعمال في مصر، رغم بداياته الصعبة، حيث كان يعمل عملا إضافيا إلى جانب دراسته بأمريكا ليساعده على تحمل مصاريف الإقامة حتى استطاع أن يدخر قدرا مقبولا من المال ساعده على تكوين شركة مع 8 مهندسين أميركيين قبل أن ينهي دراسته.

بدأت الشركة أثناء زيارة الرئيس السابق حسنى مبارك للـولايات المتحدة عام 1984. وخلال هذا اللقاء طلب الرئيس المصري من الدكتور أحمد بهجت العودة لعمل في مصر قائلا له: “لو الناس مثلك لم يعودوا لمصر فمن سيطور البلد” وكان لهذا اللقاء أثر كبير جعله يقرر العودة إلى وطنه.

بدأ بهجت مشروعه السكنى “دريم لاند” في أواخر الثمانينيات وكان من أوائل المشاريع العقارية في مدينة السادس من أكتوبر، ويعتبر هو السبب في فتح باب المشاريع العقارية الاستثمارية في المدينة.

أما في مجال الإعلام فيمكننا أن نقول: إن بهجت أحدث طفرة في مجال الإعلام الخاص من خلال اقتحامه له، وإنشائه أول قناة فضائية في مصر، وهى قنوات دريم التى أُطلقت عام 2001، برأس مال يبلغ 40 مليون جنيه، وأحدثت هذه القناة ثورة في صناعة الإعلام الخاص، حيث كانت نواة وبادرة لانطلاق باقى القنوات الفضائية التى نراها حاليا، وتشهد قناة دريم الآن تطويرا وتحديثا شاملا في استديوهاتها وديكوراتها وبرامجها المختلفة. 

وفي مجال الصناعة يعتبر «بهجت» أحد رواد صناعة الإلكترونيات في مصر، ومن رجال الأعمال الأكثر شهرة فى مجال تصنيع الأجهزة الإلكترونية، حيث امتلك سلسلة مصانع ضخمة وفّرت إنتاجا محليا لعدد كبير من الأجهزة الإلكترونية بالإضافة إلى توفيرها لآلاف فرص العمل، وكانت له أنشطة متعددة فى مجالات السياحة أيضًا.

ويعتبر أحمد بهجت أحد أهم الجسور التى دعمت العلاقات المصرية الأفريقية من خلال مشروعات دريم لاند في السودان، والتى كانت مخصصة لبناء منطقة سكنية سياحية استثمارية.

وكان “بهجت”  قد أعلن من قبل ، أنه سيتوجه للاستثمار في أفريقيا والمغرب العربى، وأن لديه بالفعل استثمارات في تونس، وفي السودان وإثيوبيا، فيما سيبدأ قريبا في المغرب ورواندا.

ويرى “بهجت” أن رجل الأعمال الذى لن يعمل داخل أفريقيا سيموت اقتصاديا؛ لان أفريقيا بمثابة سلة الاقتصاد فى العالم خلال الفترة المقبلة، كما أعلن اعتزامه إطلاق قناة دريم مغاربية قريبًا.

وكانت شهد بهجت، ابنة رجل الأعمال المصري الدكتور أحمد بهجت فتوح، قد اعلنت وفاة والدها، خلال منشور عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مشيرةً إلى أن تفاصيل الجنازة والعزاء ستعلن قريبًا.

وكتبت شهد: «الحمد لله من قبل كل شيء الحمد لله من بعد كل شيء الحمد لله على كل شيء.. إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا أبي لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضي ربنا»

وأضافت: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي إلى رحمة الله أبي السيد الدكتور أحمد بهجت فتوح».

 

وأشارت، إلى أنه والد كل من عمر أحمد بهجت؛ زوجته إيمان عادل المزين، ودينا أحمد بهجت شهد أحمد بهجت، حرم أحمد محمد عبيد، والدكتورة هالة أحمد فتوح، وميرا أحمد بهجت ، كما أنها نجل السيدة لونا صابر المالكي وجد كل من محمد و فاطمة أحمد عبيد و أنجلينا عمر بهجت وشقيق كل من الدكتور محمود بهجت فتوح وزينب بهجت ومنى بهجت فتوح؛ حرم الاستاذ مدحت منصور حسن، وخال كل من نسمة مدحت منصور ونور مدحت منصور؛ وحرم الأستاذ أحمد حجازي

 

الكاتب سمير احمد القط وأسرة تحرير الجريدة يتقدمون بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد ومحبيه سائلين الله أن يتغمده بواسع مغفرته ورحمته وان يسكنه الله واسع الجنات ويلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان، انا لله و انا اليه راجعون

عن سمير القط

شاهد أيضاً

حملات مكبره لسرفيس الجيزة للكشف على السائقين ضد المخدرات بمعاونة مرور الجيزة ومباحث المرور والشرطة والطب الشرعى وصندوق مكافحة المخدرات

متابعة سمير احمد القط بناء على توجيهات اللواء احمد راشد محافظ الجيزة وتعليمات اللواء علاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: