أخبار عاجلة

محافظ شمال سيناء يوقد شعلة : ” أوليمبياد الطفل المصري ” في نسخته الثالثة ويوزع الجوائز على المتميزين

كتب – سمير احمد القط

قام الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .. يرافقه أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ، كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة ، حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم ، وعدد من القيادات .. بإيقاد شعلة اوليمبياد الطفل المصري ، والذي تشارك فيه المحافظة في نسخته الثالثة بالاشتراك مع مجموعة تضم محافظات / الإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء ، وذلك أمام مبنى ديوان عام المحافظة بالعريش .

وأكد المحافظ على أن النسخة الثالثة من مسابقة اوليمبياد الطفل المصري تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. لافتًا إلى تدشين الاوليمبياد للطفل المصري كمحاكاة لدورة الألعاب الأوليمبية ، والذى يسهم بشكل واضح في ترسيخ الاعتزاز بالهوية المصرية وإلقاء الضوء على امتلاك القدرات التنظيمية لمثل تلك الدورات .

ومن جانبه أكد كليب راشد مدير عام مديرية الشباب والرياضة على تخصيص 10 مراكز شباب على مستوى المحافظة لتسجيل المشاركين فى الاوليمبياد .. مشيرا الى أن من شروط التسجيل أن يكون الطفل من مواليد 2007 إلى 2009 ، وأن المنافسة في لعبات : كرة القدم والسلة والطائرة واليد وألعاب القوى والتايكوندو والكاراتيه وتنس الطاولة والسباحة ورفع الأثقال والمصارعة والجودو .

وأعلن أن التصفيات ستتم على ثلاث مراحل : الأولى مرحلة محلية داخل المحافظة ، والثانية مرحلة إقليمية بين ثلاث أو أربع محافظات ، والمرحلة الثالثة والنهائية على مستوى الجمهورية .

وعلى هامش إيقاد الشعلة قام المحافظ تم تقديم عدد من الأغاني والأبرويتات الوطنية باشتراك فريق الموسيقات النحاسية وفرق الطلائع .

كما قام المحافظ بتكريم 6 من الشباب المتفوقين رياضيًا وعلميًا من مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم ، وذلك بمنحهم شهادات التقدير والدراجات الهوائية تقديرًا لتفوقهم .

عن سمير القط

شاهد أيضاً

وزير السياحة والآثار ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع المتحف اليوناني الروماني للوقوف على آخر المستجدات في مشروع تطويره وترميمه استعدادا لافتتاحه

كتب – سمير احمد القط تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفقة الدكتور خالد العناني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: