أخبار عاجلة

كثرة انتشار المخدرات ومعاناة الأهالي معهم

 

كتب احمد عصام 

اضرار المخدرات علي جسم الانسان ،، نعلم أن المخدرات قد انتشرت بشكل مخيف في الآونة الأخيرة، مما أدي إلي تفاقم مشكلة أضرار المخدرات الصحية ، والاجتماعية، والاقتصادية، حيث أصبحت تتخطى حدود الماضي والحاضر والمستقبل، فقد أصبح تأثير المخدرات يتعدى حدود الفرد ويمتد إلي الأسرة والمجتمع، بل والمجتمعات كلها، وباتت المخدرات داء رهيب يفتك بكل ما يحيط بها.

ما هو الإدمان ؟ الإدمان هو أن تفقد السيطرة على نفسك في التوقف عن أي عادة ما، أيًا كانت هذه العادة، فمثلًا هناك إدمان الإنترنت وإدمان بعض العادات الخاطئة، وأكثرها خطرًا على صحة الإنسان هو إدمان المخدرات وتظهر اضرار المخدرات على أعضاء جسم الإنسان وعلى مظهره وعلاقاته الاجتماعية وحياته الأسرية، وتمتد هذه الأضرار لـ تسبب وفاة المريض.

ونظرا لأن أضرار المخدرات متعددة ومتنوعة، فإننا سوف ندرسها بنوع  من التفصيل، وسنتناول تأثير المخدرات من الناحية الصحية، و أضرار المخدرات الاجتماعية .

اضرار المخدرات الصحية

يظهر تأثير المخدرات على الحالة الصحية للمريض، فمن الممكن أن يصل الأمر إلى نقل العدوى، مثل الفيروس الكبدي الوبائي سي، وفيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة (الإيدز)، ذلك عند استخدام الأدوات الملوثة لتناول المخدرات وكذلك بسبب العادات الخاطئة التي يعتاد المدمن علي إتباعها تحت تأثير المخدر.

اضرار المخدرات الجسدية

اضرار المخدرات الجسدية تختلف بين اجهزة الجسم المختلفة ونظرا لأن أضرار المخدرات متعددة ومتنوعة، فإننا سوف ندرسها بنوع  من التفصيل، فسوف نتناول تأثير المخدرات على جسم الإنسان في أكثر الأعضاء

عن بسمة

شاهد أيضاً

السيسي ومعركة الوعي

زينب المصري تكتب: السيسي ومعركة الوعي قام الرئيس السيسي  بتجهيز الجيش وتطويره  ليصبح من اقوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: