أخبار عاجلة

سمير القط يكتب رحيل هادئ لصاحب المبادئ ..وداعا البدرى فرغلى

رحيل هادئ لصاحب المبادئ ..وداعا البدرى فرغلى

بقلم الكاتب سمير احمد القط

فى مشهد شعبى وتنفيذى شيعت اليوم الاثنين، من المسجد العباسي ببورسعيد جنازة النائب المناضل البدري فرغلي عضو مجلس النواب السابق ورئيس اتحاد أصحاب المعاشات

وشارك اللواء عادل الغصبان محافظ بورسعيد أهالى المحافظة فى تشييع جثمان المناضل البدرى فرغلى شيخ النواب، وأكد محافظ بورسعيد، أن الراحل البدري فرغلي كان نموذج للعطاء والإخلاص من أجل وطنة وستظل جهودة خالدة فى الوجدان على مر الأجيال و ستظل تاريخا مضيئا لسيرتة كاحد المناضلين الشرفاء لخدمة وطنة وابناء مصر.

بدأ البدري فرغلي حياته بالمشاركة في المقاومة الشعبية وعمره ١٨ عاما، ومثل بورسعيد في البرلمان لأربع دورات متتالية، لقبه الكثيرون بأنه زعيم المعارضة الشعبية، والمدافع عن حقوق أصحاب المعاشات.

وولد البدرى فرغلى في بورسعيد عام ١٩٤٧، والده كان عاملاً بالشحن والتفريغ في الميناء، ولديه ستة إخوة، يقول في تصريحات تليفزيونية له: «لم أعرف طوال طفولتى وشبابى معنى الترفيه».

في حوار سابق له مع محمود سعد، على شاشة قناة النهار: «لم أترك الميناء إلا على دخول البرلمان، أنا روحت من باجور القمح للبرلمان، ونزلت الشارع بقيت عضو مجلس الشعب، طول عمري بأشتغل بإيدي»

يتحدث عن حياته قائلاً: «أنا واحد من الناس، مش بإيدي أترشح اتفرض عليا، مدفعتش جنيه علشان أدخل البرلمان، قبلها كنت عضو مجلس محلي»، وأكمل: تزوجت وأنجبت 6 أولاد، وشوية أحفاد

وكان المهندس هيثم الحريري البرلماني السابق وعضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، قد اعلن ،نبأ الوفاة، عبر حسابه بموقع “تويتر”، قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون، وداعا نصير العمال ورئيس اتحاد المعاشات القائد العمالي والمناضل الوطني البدري فرغلي”.

وأضاف: “ربنا يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته ويلهم اهلك وذويك ومحبيك الصبر والسلوان، ويجعل كل موافقك وكلامتك وانحيازك للحق في ميزان حسناتك”

ومن جهته نعى حزب التجمع الراحل الذي يعتبر أحد مؤسسي الحزب وعضوا بالأمانة العامة به، وانتخب من خلاله نائبا بمجلس الشعب عنه لأكثر من دورة برلمانية وقدم العديد من الاستجوابات والأسئلة تحت قبة البرلمان وكان علامة بارزة لأعضاء البرلمان المصرى ومدافعا عن بورسعيد.

وقال النائب سيد عبدالعال رئيس حزب التجمع وعضو مجلس الشيوخ: إن وفاة السياسي المحنك والنائب السابق البدري فرغلي يمثل خسارة كبيرة ليس لحزب التجمع فقط وإنما لكل مواطن مصري خاصة وأنه صاحب نضال طويل وكبير من أجل العمال وحقوقهم.

وأكد في بيان له أن البدري فرغلي كان نجمًا محبوبًا حافظ على الدولة، واشتهر بالشرف كما أنه رسخ مفهوم النضال السلمي من خلال نضاله من أجل حقوق أصحاب المعاشات التي ناضل من أجلها سنوات طويلة وتابع، أن البدرى فرغلى كان زميلا وقائدا حزبيا تعلمت كما تعلم منه أبناء حزب التجمع الكثير وبالتالي وفاته خسارة ليست لحزب التجمع فقط وإنما لكل مصري.

وكان الراحل قد تعرض لوعكة صحية خلال الأيام الأخيرة ألزمته الدخول إلى العناية المركزة.

وخاض فرغلي عددًا كبيرًا من المعارك مع وزارة التضامن الاجتماعي للدفاع عن حقوق أصحاب المعاشات كما شغل منصب رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات.

عن سمير القط

كاتب صحفى وأديب وشاعر ، عضو الاتحاد الدولى للصحافة العربية - عضو لجنة الإعلام - نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير التحرير - كاتب ومدون أدبى واجتماعي - مؤسس ورئيس ملتقى الشعراء وصالون الابداع الراقى - كاتب بالعديد من المواقع والصحف المصرية والعربية

شاهد أيضاً

How to Choose an Assignment Writing Service

Whenever you are having trouble when writing an assignment you can find a number of …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: