أخبار عاجلة

سفراء خط الدفاع الاول والعمل التطوعي

كتب/سمر جمال.
من دبي عاصمة الإمارات التجارية , مركز انصهار الثقافات, اللوحة الفنية البديعة , مدينة التحدي والارادة ومن قلب دولة الإمارات التي لا تعرف المستحيل .
وبرعاية وحضور سمو الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون اّل نهيان حفظه الله ورعاه ,تنطلق فعالية ” سفراء خط الدفاع الأول والعمل التطوعي 2021 ” ,تقديرا وعرفانا لكل من ساهم في الدفاع عن سلامة الوطن و رفعته وحماية المجتمع و أمنه وبحضور حشد غفير من كبار الشخصيات و المسؤولين و السفراء و الأطباء و الشخصيات العامة ورجال و سيدات الاعمال وسط تغطية من مختلف الصحف والمجلات و المؤسسات الاعلامية
لما كان لدورهم الفضل الكبير في نشر الوعي في المجتمع ، وشعور بالطمانينة والأمان ، وتحقيق الاستقرار في دولة الإمارات العربية المتحدة فأصبحت الدولة بفضل الله ثم بحكمة قادتها وبفضل هذه الجهود المخلصة تقف في المقدمة بين الدول في تعاملها المتميز مع تلك الجائحة.
وتقديرا لهذه الجهود سيتم منح المكرمين (جائزة سفراء خط الدفاع الأول والعمل التطوعي) وتقديم الشكر لهم ، اعترافا بفضلهم لما بذلوه من جهود تستحق التكريم، وأعمال جديرة بالتقدير ، وعطاء يستوجب الثناء. فقد كانوا خير من طبق مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان (لاتشلُّون هم) ليشكلوا معاً تناغماً وتكاتفاً منقطع النظير بين قادة حكماء مخلصين وشعب واعٍ محب لوطنه ومقيمين يردون الجميل ..
وقد صرح السيد محمد خميس النجار الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة – شركة فاست لينك للبحوث والاستشارات التسويقية- أظهر خط الدفاع الأول من أطباء وممرضين و صيادلة ورجال أمن واستشاريين واخصائيين وعاملين وإداريين ومتطوعين في مختلف المراكز الصحية و البحثية و الميدانية تكاتفا منقطع النظير وشجاعة وتضحية يشهد لها القاصي والداني .. والعمل الدؤوب والمتواصل في علاج المصابين وفي إتخاذ كافة التدابير الاحترازية لتحصين المجتمع.
كما لا يحق لنا أن نغفل أسر شهداء خط الدفاع الاول ” فقد كان أولئك الشهداء جنودا الوطن , قدموا الغالي والنفيس في سبيل أن يحيا من يعيش على تراب الوطن بطمأنينة وأمان , اولئك الذين كرسوا أوقاتهم و طاقاتهم لاحتواء هذا الوباء , فنحن نشعر بالتواضع إزاء تضحياتهم الهائلة وتفانيهم وإخلاصهم الذي لا يقدر بثمن وإلتزامهم الذي لم يتزعزع وهمتهم التي لم تفتر ابداً ..
نحن هنا نثمن بكل العبارات , عبارات الشكر و العرفان و الامتنان والتقدير الى كافة الكوادر الذين عملوا ليلا ونهارا وما زالوا يقدمون واجبهم الانساني لتخطي تلك الجائحة و القضاء عليه ..
وجدير بالذكر بأن دولة الإمارات العربية المتحدة احتلت المرتبة الأولى على صعيد إفريقيا والشرق الأوسط، والـ24 عالميا من أصل 195 دولة .
حسب مؤشر Global Covid Index الذي يعتمد في 70 في المائة من معطياته على البيانات المتاحة والتحليل اليومي للوضعية الوبائية في 184 دولة، في حين أن نسبة 30 في المائة يتم استقاؤها من مؤشر الصحة العالمي الذي يوفر معطيات 195 دولة.
و يتفق هذا الرقم مع الإحصاءات التي تنشرها المواقع الرسمية في الدولة , وكانت دولة الإمارات قد أعلنت عن انتهاء عملية تقديم اللقاحات الى جميع عاملي الخط الأول من الطواقم الطبية في أكتوبر الماضي حيث كانت لهم الأولوية في اخذ المطاعيم ..
ونتيجة لتلك الجهود الجبارة والمتواصلة من كافة قطاعات الدولة , فان العدد اليومي لحالات التعافي في الإمارات يفوق عدد الإصابات الجديدة المكتشفة, حيث وصل معدل التعافي في الدولة لأكثر من 90%, ويمثل معدل التعافي علامة بارزة , خاصة عندما يقترن بانخفاض أعداد الوفيات.

عن صوت الشارع

شاهد أيضاً

الربح من الانترنت عن طريق المدونات بالاستعانة بجوجل أدسنس

  يعتبر الربح من الانترنت من خلال المدونات والمقالات أحد أقدم أساليب الربح من الإنترنت على الإطلاق. وتعتمد بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: