أخبار عاجلة

رواساء وزراء مصر وليبيا يتفقان على بدء التحضير لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة

 

كتب : بسمه جمال

أتفق رئيس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي “مع نظيره الليبي “عبد الحميد الدبيبة،” خلال جلسة مباحثات موسعة على بدء التحضير للاجتماعات المقبلة للجنة العليا المشتركة بين مصر وليبيا التى لم تنعقد منذ عام 2009.

وأكد رئيسا وزراء البلدين أهمية مراجعة كافة الاتفاقيات التى تم توقيعها من قبل لتقييمها وتعديل ما يحتاج منها إلى تحديث، مع إقتراح مشروعات مذكرات تفاهم واتفاقيات فى كل المجالات محل الإهتمام المشترك.

وأشار الجانبان إلى ما تم التوافق عليه خلال المباحثات الثنائية بين وزيرى القوى العاملة فى الجانبين حول تنظيم ملف العمالة، بما يسمح باستفادة ليبيا من جهود وخبرة العمالة المصرية،وأكد وزير القوى العاملة أن هذا الملف سيشهد تطورات إيجابية خلال الفترة المقبلة.

واستعرض وزير الكهرباء ما تم التوافق بشأنه فى ملف الربط الكهربائي، ومساهمة الشركات المصرية فى إنشاء محطات توليد كهرباء فى ليبيا، حتى تستفيد ليبيا من التجربة المصرية الرائدة فى حل مشكلة نقص الطاقة.

وفى مجال الصحة، أشارت وزيرة الصحة إلى ما ستسهم به الوزارة فى دعم قطاع الصحة ليبيا، لا سيما فى مجال إعادة هيكلة وزارة الصحة الليبية.

وفى مجال الإسكان، قال وزير الإسكان المصري الإستعداد للمساهمة فى جهود إعادة الإعمار، وتنفيذ مشروعات إسكان بمستوى عال من الكفاءة وفي فترة زمنية قصيرة.

وفى مجال التبادل التجارى، تم الإتفاق على اقامة معرض للمنتجات المصرية فى بنغازي، وعقد منتدى لرجال الأعمال من الجانبين.

وفى مجال النقل، أكد وزير النقل المصرى أن الوزارة والحكومة المصرية تتضمن استلام الأعمال المنفذة من الشركات المصرية، وتسليمها للأشقاء فى ليبيا بأعلى مستوى من الجودة.

عن بسمة

شاهد أيضاً

وزير التربية والتعليم : نستقبل شكاوى المواطنين ونقوم بفحصها والاستجابة لها واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسبابها

كتب – سمير احمد القط عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: