أخبار عاجلة

رئيس الهيئة البرلمانية للشعب الجمهوري: إنجازات السيسي في 7 سنوات طفرة غير مسبوقة وعلى الشعب المصرى أن يحافظ على تلك المكتسبات

متابعة سمير احمد القط

أكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري محمد صلاح أبوهميلة، أن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الـ 7 سنوات الماضية تمثل “طفرة غير مسبوقة” في كافة المجالات والأصعدة، داعيًا الشعب المصري العظيم إلى الحفاظ على تلك المكتسبات.

وقال أبوهميلة، إن هذه الطفرة من الإعمار والتنمية عقب ثورة 30 يونيو موجودة على أرض الواقع، موضحًا أن مصر أصبحت الآن لديها قائد يتحدث عن إنجازات موجودة ويرفع شعار “أفعال وليس أقوال”.

وأضاف أن المرحلة التي مرت بمصر وتعامل معها الرئيس السيسي والتي تمثلت في تحقيق الإنجازات والمشروعات القومية العملاقة، والتي يجني ثمارها حاليًا الشعب المصري يطلق عليها “مرحلة الإنقاذ”، مؤكدًا أن الرئيس السيسي تولى مقاليد الحكم في عام 2014 حينما كانت مصر تتعرض لأخطر تحديات في تاريخها المعاصر ومرت بسلام.

ولفت أبوهميلة إلى أن مصر السيسي تعيش حاليا أزهى عصورها في المجالات كافة وخصوصا التعميرية والتنموية والاقتصادية والسياسية، مشيرا إلى أن الطفرة التي تحققت خلال الـ 7 سنوات الماضية في قطاع الطرق تمثل إنجاز 40 عامًا ماضية.

ونوه إلى أن الرئيس السيسي أعاد بناء مصر الحديثة “الجمهورية الجديدة” ووضع مصر في مقدمة الدول التي تقوم بمشروعات عملاقة خدمة للمصريين، لافتًا إلى أن هذه المشروعات تهدف في المقام الأول مصلحة المواطن المصري لخلق فرص عمل جديدة وجذب استثمارات عملاقة وهو ما تحقق على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي يقوم بزيارة المشروعات على أرض الواقع من أجل التأكيد على تنفيذها في وقتها وأفضل المواصفات العالمية، مؤكدًا أن الهدف ليس فقط تنفيذ مشروعات ولكن أن تكون تلك المشروعات في صلب الحاجة المهمة والمطلوبة من أجل غد أفضل ليس لنا ولأبنائنا فقط ولكن لأحفادنا أيضا.

وأشاد أبوهميلة بما قام به الرئيس السيسي من أجل توفير مشروعات تخدم البنية الأساسية للمواطنين وتحقق العائد الاقتصادي منها، مشيرا إلى أن تقدم الدول يقاس بمدى توفير بنية تحتية قادرة على جذب المستثمرين وتوفير فرص العمل وهذا هو صميم تلك المشروعات القائمة بالفعل حاليا.

وحول الوضع الاقتصادي في مصر خلال الـ 7 سنوات، أشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري إلى أن مصر مرت بظروف اقتصادية صعبة عقب 2011 بسبب الثورة والأحداث التي جاءت بعدها وتوقف العمل والإنتاج والسياحة، مؤكدا أن منذ أن تولى الرئيس السيسي الحكم وأخذ على عاتقه كيفية عودة الروح للاقتصاد المصري مرة أخرى.

وتابع أن الرئيس السيسي وضع أجندة اقتصادية واضحة وصريحة وكان من بينها عملية الإصلاح الاقتصادي والتي تحمل المواطن المصري تحدياتها ومرت بفضل السياسة الاقتصادية للقيادة السياسية، مؤكدا أن أزمة كورونا كشفت عن أن الإصلاح الاقتصادي كان طوق النجاة للاقتصاد المصري ولولا هذه السياسية لكانت الظروف أكثر صعوبة في ظل تحدي كورونا والذي ظهرت تأثيراتها على الاقتصاديات الكبرى في العالم.

وأردف أبوهميلة أن الرئيس استطاع العبور بمصر من فترة اقتصادية هي الأصعب في تاريخها إلى مكانة متميزة تشهد بها جميع المؤسسات الاقتصادية الدولية، وهو ما يؤكد أن ما تم اتخاذه من إجراءات كان ضروريًا لتنشيط الاقتصاد من الركود، إضافة إلى حزمة التشريعات التي تم إقرارها من قبل مجلس النواب في فصليه التشريعي الأول والثاني، لتحسين الأوضاع الاقتصادية وتشجيع الاستثمار.

وبشأن العملية السياسية ودور الأحزاب والبرلمان الحالي، أوضح أبوهميلة أن البرلمان الحالي “بغرفتيه النواب والشيوخ” هو الأفضل على الإطلاق في تاريخ الحياة النيابية المصرية الحديثة، مشيرًا إلى أن التمثيل المشرف من جميع طوائف المجتمع وخاصة الشباب والمرأة يُعد تغييرًا كبيرًا للمفاهيم القديمة المتوارثة وجذب المزيد من الكفاءات الشبابية والخبرات الكبيرة من أساتذة الجامعات والخبراء في المجالات كافة.

كما نوه أبوهميلة إلى أن حرص البرلمان بغرفتيه على الاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية ومراقبة الحكومة كان عاملا أساسيا في توفير مناخ يعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في كافة المجالات.

وتطرق أبوهميلة إلى أهم المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي خلال الـ 7 سنوات ومن بينها في قطاع الصحة مبادرة القضاء على “فيروس سي”، وكذلك مبادرة “100 مليون صحة” ومنظومة التأمين الصحي الشامل في عدد من المحافظات، وأخيرا التعامل الصحي الجيد مع فيروس كورونا والذي جنب مصر والمصريين المزيد من الضحايا رغم أنه وباء عالمي ولكن مصر تخرج منه بأقل الخسائر مقارنة بدول أخرى أكثر تقدما منا في هذا القطاع الحيوي.

كما أشار إلى المبادرات الاجتماعية والتي عززت مفهوم المواطنة وحقوق الإنسان، والتي منها برنامج “تكافل وكرامة ” حيث يتم صرف مساعدات نقدية للأسر الأولى بالرعاية من كبار السن ومن ذوى الإعاقة حيث وفرت الحكومة المزيد من المخصصات لمعاش التضامن الاجتماعي بمشروع موازنة وزارة التضامن للسنة المالية ‏‏2021/ 2022 واليت بلغت نحو 19 مليار جنيه، مقابل 18 مليارًا و500 مليون جنيه العام الماضي مما يؤكد أننا نسير نحو الأفضل والأكثر تعاملا مع هذا الملف الإنساني في المقام الأول.

وأشار أبوهميلة إلى ما أطلق عليه مبادرة العمر وهي مبادرة “حياة كريمة” والتي أطلقها الرئيس السيسي للارتقاء بالخدمات المقدمة للأسر الأولى بالرعاية والهادفة عبر التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي وزارات التخطيط والتنمية المحلية وكافة الجهات المعنية إلى حياة أفضل للمواطنين وخصوصا في القرى والعمل على تطوير أكثر من 4500 قرية خلال 3 سنوات ونحقق فيها تقدما غير مشهود من قبل.

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري النظر إلى سياسة مصر الخارجية، مؤكدا أن مصر تمر حاليا بأفضل عصورها الدبلوماسية عبر سياسة الرئيس السيسي القائمة على الحلول الدبلوماسية وتوفير إرادة حقيقية للتعامل مع الأزمات الراهنة وخصوصا في محيطنا العربي.

وأشار إلى أن موقف مصر التاريخي من القضية الفلسطينية ظهر واضحا خلال الأزمة الأخيرة ودورها الريادي والمحوري في وقف إطلاق النار في غزة، موضحا أن مصر بقيادة السيسي وضعت العالم أمام مسئوليته الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني.

وتابع أن مصر الآن بقيادة الرئيس السيسي وضعت خريطة جديدة للتعامل مع القضية الفلسطينية عبر تقديم الدعم السياسي والمادي والمعنوي للشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى المبادرة الجديدة التي جعلت التاريخ يتوقف أمامها وهي إعلان الرئيس السيسي قيام مصر بإعادة إعمار قطاع غزة عقب العدوان الإسرائيلي والآن نتحدث وآلات المصريين تقوم بالعمل داخل القطاع لعودة الحياة إلى طبيعتها.

وقال أبوهميلة إن إرادة الرئيس السيسي وحديثه المستمر للمواطن المصري بأنه لا يفعل شيئا بالقياس إلى طموحه، جعل الشعب المصري حريص دائما على أن يرى المزيد من عطاء الرئيس في مختلف المجالات، معربا عن أمله في أن نسهم جميعًا كمصريين في بناء هذه الجمهورية الجديدة مع الرئيس السيسي.

ا.ش.ا

عن سمير القط

شاهد أيضاً

“ابو هميله”يضع مشكلات العياط أمام محافظ الجيزة فى لقائه به والمحافظ يعد باهتمامه بها

متابعة – الكاتب سمير احمد القط **ابو هميله يطالب بالاهتمام بسرعة تنفيذ السوق الحضارى والاهتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: