أخبار عاجلة

خريجو الأزهر بالبحيرة يشاركون في ذكرى ميلاد رسول بمكتبة مصر العامة بكفر الدوار

 

كتب احمد عصام /بسمه جمال

شارك فرع خريجي الأزهر بالبحيرة في احتفاليةذكري ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم  بمكتبة مصر العامة بكفر الدوار و قد حضر الاحتفالية لفيف  القيادات التنفيذية والشعبية بمركز كفر الدوار وبعض الشخصيات العامة بدأت الندوة بترحيب بالسادة الحضور من ا/أحمد صلاح نيابة عن ا/ أحمد صبري الهواشي مدير عام مكتبة مصر العامة بدمنهور وكفر الدوار . ثم تلاوة بعض آيات القرآن الكريم من الطالب/أحمد محمد ،ثم كلمة من الأستاذ /خالد الزقم ( نائب رئيس مجلس مدينة ومركز كفر الدوار ) الذي هنأ فيها الحضور وجميع الأمة الإسلامية بذكر المولد النبوي الشريف. 

ثم كلمة الأستاذ الدكتور /عماد مرزوق أستاذ الدرسات الإسلامية بكلية الأداب جامعة المنوفية 

والذي بدأ كلمته  بخالص شكره للقائمين على مكتبة مصر العامة بكفر الدوار لهذه الدعوة الكريمة و للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف على اسهاماتها الملحوظة في تصويب الخطاب الديني ومحاربة الأفكار المتطرفة ومنها من يدعي تحريم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وذكر في كلمته أن ميلاد رسول الله صلي الله عليه وسلم مازال ميلادا للإنسان الكامل .

وأوضح فضيلة الدكتور ان رسول الله جاء والعالم يموج بالفساد والسلوكيات الخاطئة لكن الله تعالي فضله فقد جاء من نكاح صحيح ولم يصبه من سفاح الجاهلية شيئا وقد قال عن نفسه ( انا خيار من خيار من خيار ) وقد آواه الله وتكفل برعايته منذ ولادته فقال تعالي( ألم يجدك يتيما فاوي ) 

وذكر فضيلته ان الإحتفال بميلاده هو تعظيم واحتفاء بالجانب النبوي وعنوان محبته التي هي ركن من أركان الإيمان.

 

وأوضح ان فضل الأيام بفضل ماتشتمل عليه من أحداث عظام ولاشك ان ميلاد المصطفي من أعظم الأحداث فالاحتفال بميلاده جائز شرعا وهو من سبل إظهار المحبة لرسول الله .

ثم كلمة فضيلة الشيخ/ أشرف عبد الحفيظ 

عضو فرع المنظمة بالبحيرة  فقال :إن ميلاد رسول الله ميلاد للأمة كلهاو هذه الذكري العطرة تذكرنا بأخلاق النبي صلي الله عليه وسلم ومدي حاجتنا إليها من أجل أن تتوحد كلمتنا وتنطلق مساعينا نحو البناء والعمران .

وشدد فضيلته أننا إذا تعاملنا فيما بيننا بتلك الأخلاق النبوية فلن يكون بيننا جائع او فقير او محتاج ولن يكون بيننا صراعات وسيكون المصريون علي قلب رجل واحد فلقد أوصانا الرسول بحسن المعاملة فيما بيننا للفرق بين جنس وجنس أو لون ولون أو دين ودين

وأوضح فضيلته أن الهدف الأسمى من رسالة سيدنا محمد هو نشر الأخلاق الحميدة ومن أهمها خلق الرحمة فقد كان مولده رحمة للعالمين وبركة علي الإنسانية كلها .

وأكد فضيلته علي ان أفضل احتفال بميلاد رسول الله يكون بالتخلق بأخلاقه والحرص علي إتباع سنته وعدم مخالفتها ونكون حريصين علي معرفة قدره صلي الله عليه وسلم وعلو منزلته عند الله وفي الختام قامت الطفله رحمة بانشودة دينية جميله جدا

عن بسمة

شاهد أيضاً

نائب محافظ الجيزة يتابع ميدانيا أعمال تطوير وتوسعة طريق ٢١ بمركز الصف تمهيدا لبدء أعمال رصف الطريق

متابعة الكاتب سمير احمد القط نائب محافظ يتابع ميدانيا أعمال تطوير وتوسعة طريق ٢١ بمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: