أخبار عاجلة

ثقافة الجيزة تشارك في احتفالية “حق الوطن ” بحضور نائب محافظ الجيزة وبالتعاون مع مديرية اوقاف الجيزة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة

متابعة الكاتب سمير احمد القط

برعاية معالي اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وبحضور المهندس ابراهيم الشهابي نائب المحافظ، شاركت ثقافة الجيزة برئاسة د.نهى نبيل، بفاعليات الاحتفالية التي أقيمت بمركز شباب الصفا ضمن مبادرة “حق الوطن ” وذلك بالتعاون مع مديرية أوقاف الجيزة برئاسة د.السيد مسعد، ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة برئاسة اللواء عبد الرحمن شلش، وبحضور د.مجدي على الشريف نائبا عن رئيس المنطقة الأزهرية، القمص كيرلس إميل وكيل مطرانية الجيزة نيابة عن الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف عام الجيزة.

بدأت احتفالية “حق الوطن ” بالسلام الوطني الجمهوري، أعقبه تلاوة لآيات من الذكر الحكيم، ثم استمع الحضور إلى كلمة مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، وكلمة مدير مديرية اوقاف الجيزة التي حث خلالها الجميع بالحفاظ على حقوق الوطن، وأكد أن حماية الوطن في ‏مواجهة الإرهاب والتحديات فرض عين، ويجب أن يكون كل منا جنديا مخلصا ‏لوطنه يؤدي عمله بإتقان وتفان.

اعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي بعنوان “أنا ابن مصر” أعدته ولاء زرزور التي طرحت خلاله مفهوم ومعنى الوطن هذه القطعة الدافئة من الأرض التي نسكنها والماضي والحاضر والمستقبل والأمجاد التي يسطرها التاريخ عبر الأزمان، كما تطرقت لكيفية أداء حقوق الوطن بالعمل والإنتاج، ثم قدمت مواهب كورال مركز الجيزة الثقافي عرض فني بقيادة الفنانة زينب ابراهيم، وأمتعت الحضور بباقة من أجمل الأغاني الوطنية منها “تحيا مصر- الوطن الأكبر- يا بلادي “.

وأقيمت على هامش الاحتفال ورشة فنون تشكيلية للتعبير عن حب الوطن والسلوكيات الايجابية في حياتنا اليومية، بالإضافة إلى معرض للفنون التشكيلية بمشاركة ا.هدى وقاد، د.أماني الشيخ، ا.سيمون منير، وا.اسراء اسامة.

كما تضمنت الفعاليات عرض فني لكورال مركز شباب الصفا، بجانب فقرة استعراضية لفرقة الفنون الشعبية بالمركز، بالاضافة الى فقرة ابتهالات وتواشيح دينية بمشاركة ادارة الوعظ بالجيزة.

واختتم اللقاء بكلمة لنائب محافظ الجيزة الذي توجه خلالها بالشكر لجميع القائمين على الاحتفال، والحث على أهمية التوعية الرشيدة المستنيرة لخلق أجيال صالحة تؤمن بقيمة الوطن.

أتى الاحتفال بحضور مدير عام ثقافة الجيزة، وفريق العمل المصاحب: 

ا.هدى وقاد مدير ادارة الشئون الفنية

يارا زرزور ادارة العلاقات العامةوالإعلام

المهندس محمد فتحي مدير مركز الجيزة الثقافي.

د.اماني الشيخ اخصائي الفنون التشكيلية 

ا.اسراء اسامة اخصائي الفنون التشكيلية 

ا.سيمون منير – الشئون الفنية 

ا.زينب ابراهيم مدرب كورال مركز الجيزة الثقافى 

ا.امال رمضان زكي بمركز الجيزة الثقافي 

ا.محمد عبد الصبور بمركز الجيزة الثقافي 

عن سمير القط

كاتب صحفى وأديب وشاعر ، عضو الاتحاد الدولى للصحافة العربية - عضو لجنة الإعلام - نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير التحرير - كاتب ومدون أدبى واجتماعي - مؤسس ورئيس ملتقى الشعراء وصالون الابداع الراقى - كاتب بالعديد من المواقع والصحف المصرية والعربية

شاهد أيضاً

بمؤتمر قمة المناخ …اللواء هشام آمنة : الحكومة المصرية تسعي لتمكين المرأة وتوفير فرص عمل لهن وتحسين معيشتهن في جميعا القري والمدن بالمحافظات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي

متابعة الكاتب سمير احمد القط  شارك السيد اللواء / هشام آمنة -وزير التنمية المحلية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: