أخبار عاجلة

تشلسي بطلا لدوري أبطال أوروبا للمره الثانيه في تاريخه

.

كتبت : شهد مجدي

توج نادي تشيلسي الإنجليزي بطلا لدوري أبطال أوروبا للمره الثانيه في تاريخه على حساب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بهدف نظيف في ملعب “الدراجاو” بمدينه بورتو البرتغالية.

نجح كاى هافيرتز في تسجيل هدف الفوز لصالح تشيلسي في الدقيقة 42 من زمن المباراة بعد إنفراده بالحارس إيديرسون.

ويعد هذا النهائي هو السادس في التاريخ الذي يتواجد خلال فريقين من بلد واحد، وهو ثالث مواجهة إنجليزية فى النهائي، بعد مانشستر سيتي وتشيلسي عام 2008، وليفربول أمام توتنهام هوتسبير في 2019.

ويعد فريق مانشستر سيتي هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، حيث خاض 12 مباراة، نجح في الفوز في 11 مواجهة وتعادل في واحدة.

وتأهل تشيلسي للمباراة النهائية بعد تخطي عقبة ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي بنتيجة 3-1 بمجموع المباراتين، فيما صعد السيتي للنهائي بعد الفوز على باريس سان جيرمان 4-1 بمجموعة المواجهتين.

وتعد هذه البطوله هي الأولى التي يفوز بها مدرب تشلسي “توماس توخيل” بعد أن كان قريبا من التتويج به في الموسم الماضي، حين كان مديرا فنيا لفريق باريس سان جيرمان، والذي خسر أمام بايرن ميونخ بهدف في المباراة النهائية.

ويدخل كلا من الفريقين المباره مكتملان الصفوف وكان تشكيل تشليسي حراسة المرمى: إدوارد ميندي / خط الدفاع: تياجو سيلفا، روديجير، أزبيلكويتا، جيمس ريس / خط الوسط: جورجينيو، نجولو كانتي، بن تشيلويل / خط الهجوم: كاى هافيرتز، ماسون ماونت، تيمو فيرنر.

تشكيل مانشيستر ستي حراسة المرمى: إيدرسون / خط الدفاع: كايل ووكر، جون ستونز، روبن دياز، زينشينكو / خط الوسط: جوندوجان، دي بروين، برناردو سيلفا / خط الهجوم: رياض محرز، فيل فودين، رحيم سترلينج.

عن بسمة

شاهد أيضاً

قبل نهاية العام حزب الشعب الجمهورى برعاية “ابو هميله” يقيم قافلة طبية ضمن سلسلة القوافل التى يتبناها لخدمة أهالى العياط

متابعة الاعلامى الصحفي سمير احمد القط تفعيلا لأهداف ومبادئ حزب الشعب الجمهورى تحت رعاية النائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: