أخبار عاجلة

تداعيات انهيار عقارى روض الفرج انتشال 3 جثث وإخلاء بعض المنازل

متابعة : سمير احمد القط

نجحت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الأهالي  والطاقم الطبى من انتشال 3 جثث من تحت الأنقاض في موقع انهيار عقارين في حارة المجدلي بشارع خورشيد في منطقة روض الفرج بالقاهرة.

وكشفت التحقيقات الأولية في حادث انهيار العقارين، مساء أمس، وأسفر عن مصرع 3 أشخاص، عن صدور قرار تنكيس لهما منذ 34 سنة دون تنفيذ.

وتبين أن العقار رقم 11 صدر قرار تنكيس له عام 1987، فيما صدر قرار تنكيس للعقار رقم 9 عام 1992، ولم يتم تنفيذ القرارين حتى انهار العقاران مساء أمس.

واتضح أن العقار الأول مكون من أربعة طوابق على مساحة 80 مترًا مربعًا تقريبًا، انهار الجزء الخلفي للعقار من الطابق الثالث حتى الأرضي، ويسكن العقار أسرتان الأولى أفرادهم هم: محمد درويش عطية 50 سنة (الزوج) ياسمين عبد المحسن (الزوجة) وأحمد محمد درويش عطية 12 سنة (الابن) وتم إنقاذه بمعرفة الحماية المدنية وهو على قيد الحياة والمصاب باختناق وتم نقله إلى مستشفى معهد ناصر بمعرفة سيارة الإسعاف، وحمدي محمد درويش عطية (غير متواجد) وقت الانهيار.

 

كما تم إنقاذ شخص واحد بالطابق الرابع ويدعي أحمد كمال توفيق عطية، ونقله إلى مستشفى معهد ناصر بعد إصابته بكدمات متفرقة.

وأثناء عملية الإنقاذ انهار جزء من السلم الخاص بالعقار على رجال الحماية المدنية مما أدى إلى إصابة أمين الشرطة أيمن جابر فرحات، والتابع لنقطة السوق وهو مصاب بالاختناق وكدمات بالجسم، وتم نقله إلى مستشفى معهد ناصر

من جهه اخرى قررت الأجهزة المختصة إخلاء 4 عقارات مجاورة من موقع انهيار عقارين في حارة المجدلي بشارع خورشيد في منطقة روض الفرج بالقاهرة، من السكان

 

عن سمير القط

شاهد أيضاً

شيخ الأزهر يقرر مضاعفة المنحة الشهرية لمستحقي الزكاة والصدقات بمناسبة عيد الأضحى المبارك

كتب – سمير احمد القط  قرر فضيلة الامام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: