أخبار عاجلة

تحويل فريق عمل نشرة التاسعة في التلفزيون المصري للتحقيق

متابعة – سمير احمد القط

قررت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر، تحويل فريق عمل نشرة التاسعة المذاعة أمس الجمعة بالقناة الفضائية المصرية الأولى، للتحقيق، حيث لم يراعِ فريق العمل ومذيعه النشرة القواعد والمعايير المهنية لما ارتكبوه من خطأ أثناء قراءة عناوين الأخبار وفق صحف مصرية

وأكدت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين احترافية وتميز جميع فرق عمل نشرة التاسعة الذين نقدر ونحترم جهودهم في العمل، وأن الخطأ وارد في العمل البشري، ولكن انطلاقًا من ثوابت الوطنية للإعلام باحترام ضوابط وقواعد الظهور على الشاشة أمام جمهور المشاهدين واحترامًا وتقديرًا لحق المشاهد، وأيضًا المبادئ والأسس التي وضعتها الوطنية للإعلام في العمل داخل الاستديوهات فقد تم وقف فريق عمل نشرة التاسعة المذاعة عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات.

ياتى هذا فيما قالت مصادر بالقناة الأولى إن الخطأ وارد، والمذيعة أميمة تمام من أمهر من يقدم النشرة في التلفزيون المصري ومعروفة للجميع.

وأضافت أن “أساليب الإخراج المختلفة وكادر الصورة خانت المذيعة التي ظنت أن الكاميرا تركتها وانتقلت إلى زميلتها ولم تكن تدرك أن المخرج سيبث مقدمة النشرة عبر لقطة واسعة تظهر فيها الاثنتان معا”.

وقالت إن “الخطأ لا يتحمله أحد بعينه، لكن ذلك لا ينفي التحقيق في الأمر، إذ أن الجميع يجب أن يتم التنسيق بينهم في العمل ويجب أن لا تحدث هذه الأمور مجددا”.

عن سمير القط

شاهد أيضاً

شيخ الأزهر يقرر مضاعفة المنحة الشهرية لمستحقي الزكاة والصدقات بمناسبة عيد الأضحى المبارك

كتب – سمير احمد القط  قرر فضيلة الامام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: