أخبار عاجلة

انطلاق مناورات الأسد الافريقي العسكرية 2023 بمشاركة 20دولة بالحدود المغربية الجزائرية

تليلة الرازي تكتب :-

المغرب-صوت الشارع

تنطلق اليوم الإثنين، اليوم الإثنين، النسخة 19 من مناورات “الأسد الأفريقي”، التي تعد أكبر تمرين عسكري في أفريقيا، بمشاركة نحو 6 آلاف جندي من 20 بلداً من القارة وخارجها و27 بلدا ملاحظا.

وستشمل مناورات “الأسد الأفريقي” بين الجيشين المغربي والأميركي، للمرة الثالثة على التوالي، منطقة “المحبس” في الصحراء المغربية وعلى خط التماس عند الحدود مع الجزائر.

 انعقد في الفترة من 12 إلى 16 أبريل 2023 ، الاجتماع التخطيطي النهائي لمناورات “الأسد الأفريقي 2023″، على مستوى القيادة العامة للمنطقة الجنوبية بأكادير .

وحسب بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، فقد تدارس ممثلو القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة للولايات المتحدة الأمريكية،خلال هذا الاجتماع، على وضع اللمسات الأخيرة على طرق تنفيذ مختلف الأنشطة المرتقبة، في إطار الدورة  19 من مناورات “الأسد الأفريقي”.

وذكر البلاغ أن النسخة 19 من هذه المناورات، ستعرف مشاركة حوالي 6000 جندي من عشرين بلدا أفريقيا ودوليا، والمغرب والولايات المتحدة، بالإضافة إلى 27 بلدا ملاحظا؛ وأن العمليات المشتركة والمناورات،في مختلف المجالات العملياتية، البرية والمحمولة جوا والجوية والبحرية، وإزالة التلوث (النووي والإشعاعي والبيولوجي والكيميائي)، ترمي إلى تطوير قابلية التشغيل البيني، وتعزيز قدرات التدخل في إطار متعدد الجنسيات.

وتعتبر مناورات “الأسد الأفريقي 2023″، المقرر إجراؤها في الفترة من 22 ماي إلى 16 يونيو 2023 ، في مناطق أكادير،طانطان ،المحبس،تزنيت ، القنيطرة،بن جرير وتفنيت، موعدا بارزا يسهم في تعزيز التعاون العسكري المغربي- الأمريكي، وتعزيز التبادل بين القوات المسلحة لمختلف الدول بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

عن khalaf a

شاهد أيضاً

انضمام (اتحاد الإعلام الحر) في سوريا إلى الاتحاد الدولي للصحافة العربية

الكاتب سمير احمد القط صرح السيد ناصر السلاموني رئيس الاتحاد الدولي للصحافة العربية بأنه نتيجة …

اترك تعليقاً