أخبار عاجلة

المبادرة الأديبية الجديدة فوزناشري ثلاثة كتب بفرصة نشر كتابهم الرابع بالمجان

كتب .. لزهر دخان

منذ تأزمت حالة الكتاب الورقي وبات الكساد يهيمن على سوقه .والغبار يغطيه في رفوف المكتبات إن لم نقل في مخازن دور النشر كبيرة وصغيرة في بلادنا العربية وفي باقي بلاد الله . ودور النشر ومؤسسات الطباعة والنشر والتوزيع تسعى إلى تلميع أغلفة كتبها بطرق تجارية تسويقية من أجل إعادة سعر الكتاب وأرباح النشر والتوزيع إلى سابق عهدها ..

وهناك الكثير من الدور التي أصبحت تعلن عن مسابقات في مجالات متعددة من مجالات الكتابة كالرواية و والقصة والشعر والدراسات النقدية والبحوث االعلمية . سعيا منها للسيطرة على عالم المؤلفين الذين باتوا أحرارا يتمتعون بمجانية النشر التي توفرها لهم دور النشر الإلكترونية المجانية عبر الأنترنت. وكذلك وسائل نشر إلكترونية أخرى كثيرة ومتعددة ومتنوعة ومنها بالطبع فايس بوك وتوتر واليوتيوب .

ومن أسرار هذه السوقية المعرفية أيضاً نذكر مبادرات دار الأديب للنشر والتوزيع ، التي أكدت أكثر من مرة أنها جاهزة لخدمة الكتاب الورقي كي لا تنهار مكانته ،ويكسد سوقه كسادا يؤذي القراءة والقاريء . وفي هذا السياق تقول الأديب :(دار الأديب دار نشر لها رساله سامية ..وهي إخراج الإبداعات الأدبية للنــور ،كي نملأ بها فراغات الإبداع على المشهد الثقافي المصري ونثري المكتـبة العربية بكل جديد ومايفيد القـارىء المصـري والعربي وكل مثقــف شغوف

بحب القراءة لثراء العقل والفكر )

وتضيف الأديب عبر صفحتها في فايس بوك (لذلك قدمت الدار المبادرات التي تفيــد .. ليعـم النفــع والمنفعة الكثيـر من مثقفي مصر والوطن العربي.. وتقـــدم أيضــاً العروض التي تتميز بها الدار وذلك ليس للمنافسةأو للإستعراض ولكن لنقول لكل مبــدع ومبدعــــة بأن الكتاب الورقي سوف يظل بين أيادينا إلى يوم يبعثون.)

وللدار مبادرة جديدة تفاجأ بها روادها الذين إستفادوا من عشرات المبادرات خلال العامين الماضين، وتمتعوا بمزايا النشر شبه المجاني من خلال الأديب في أكثر من مناسبة. برعاية الأديب الدكتور سيد غيث . الناقد والشاعر المصري الكبير الغني عن التعريف بسبب تألقه المستمر عبر فضائيات مصر العربية . وتتمثل المبادرة الأديبية الجديدة في فوز كل من نشرت له الأديب ثلاثة كتب بفرصة نشر كتابه الرابع بالمجان وعلى نفقة الدار، بشرط أن تقبل لجنة القراءة عمله الجديد .

وفيما يتعلق بنشاطات الأديب الأخيرة نشير إلى أنه (تم توقيع ديوان غرام في الخريف للشاعــر العراقـــي (طه الأعرجي) .. ووقع العقود عنه: نجله .. المقيم بمصر .

رواية (( الكابوس )) للروائية الواعدة ..( نسرين الصباغ(وكتاب (أصدقاء للأبد )قصص للطفل ..لكاتبة أدب الطفل ،سلوى مجدي العطار

= ( شرقيات ) قصص من الواقع .. للكاتب والصحفي / ممدوح الأخرص

(الحلم ضاع ) مجموعة ومضات قصصية .. للقاصة الواعدة: علياء أحمد ضياء

وخرج من مخازن دار الأديب مجموعة الومضات..سلمت

لأحد أقارب القاص..حسام شلقامي .و خرجت إبداعات أخرى ( من مطابعنا بالأمس لصفوة من رواد الدار الموقرين .

متمنياً لهم أجمعين التوفيق الدائم مع الدار ..والى العلا في سماءات الابداع.)

كتاب .. حصل بجد ..الإذاعية والكاتبة ..رانيا أبو نعمة .

كتاب .. جامع الشر المطلق..للكاتب ..محمد الشابوري.

المجموعة القصصية .. طوق النجاة ..للقاصة .. وفاء عبد الحفيظ، (( مملكة الأسد )) مجموعة قصص لليافعين والناشئة ..لكاتبة الأطفال مي حسن المنجي ..متمنياً لها دوام التوفيق .. والى العلا ..

رواية ( شجرة الموت ) للروائي الشاب..( إيهاب سلطان )

وخرجت بروفات قصة الأطفال ..اليمامة البيضاء .. بالمقاسات الثلاثة( A4-نصف 888 – نصف A4 ).. لكاتبة الأطفال د.أمل أبو زيد.. وستكون قريبا بمكتبات دار المعارف المصرية .

عن admin

شاهد أيضاً

الله اكبر

زينة الأشراف تكتب  الله اكبر ولله العزه علينا ووحده مالك الملك القهار على من ظن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: