أخبار عاجلة

البروجسترون يعالج الرجال من الكرونا

 

كتبت: بسمه جمال

أكدت الدراسات إلى أن الحقن بهرمون الجنس الأنثوي “البروجسترون” يمكن أن يحسن من النتائج الصحية لدى الرجال المصابين بعدوى حادة من فيروس كورونا داخل المستشفيات .

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن النتائج التي توصل إليها باحثون من كاليفورنيا تأتي بعد تقارير متعددة تفيد بأن الرجال أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة والوفاة من فيروس كورونا من النساء.

وقال الفريق إن” البروجسترون” له خصائص معينة مضادة للالتهابات ، وبالتالي ، قد يكون قادرًا على تثبيط الاستجابات المناعية القاتلة التي تسمى “ عواصف السيتوكين ”.

أجرت البحث أخصائية أمراض الرئة” سارة قندهاري” وزملاؤها في مستشفى سيدار سيناء في لوس أنجلوس ،ينتج “البروجسترون” في أجسام الرجال والنساء على حدٍ سواء ، على الرغم من أن الأخير ينتج كميات أكبر بكثير من الهرمون خلال سنوات الإنجاب.

ولاحظ الخبراء أيضًا أن النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث يملن إلى التعرض لحالات أقل حدة من COVID-19 من نظرائهن بعد انقطاع الطمث.
وتميل النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث إلى الحصول على مستويات أعلى من البروجسترون بينما يميل هذا إلى الانخفاض إلى مستويات أقل بعد انقطاع الطمث.

عن هاجر

شاهد أيضاً

وزير السياحة والآثار ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع المتحف اليوناني الروماني للوقوف على آخر المستجدات في مشروع تطويره وترميمه استعدادا لافتتاحه

كتب – سمير احمد القط تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفقة الدكتور خالد العناني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: